مستثمرو السياحة بمرسى علم يطالبون زعزوع بوضع ملفات البنوك والطاقة والضريبة العقارية ضمن أولوياته

كتب ــ طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 4 أكتوبر 2015 – 1:39 م | آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2015 – 1:39 م
طالب مستثمرو السياحة بمرسى علم وزير السياحة هشام زعزوع بوضع عدد من الملفات لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المنطقة على أولوية اهتماماته خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم إن وزير السياحة يعلم كل شىء عن القطاع السياحى بحكم خبرته، ونطالب بحملة كبيرة إعلامية وتنشيطية على مستوى العالم لتوصيل الصورة الحقيقية عن الأمن والأمان فى مصر، لأن العالم لديه صورة مغلوطة عن الأمن والاستقرار فى مصر.

وطالب بدعوة وسائل الإعلام والتليفزيونات العالمية ووكلاء شركات السياحة والسفر العالمية بزيارة مصر ومعالمها السياحية والتراثية بالتنسيق مع وزارات الثقافة والآثار والطيران والداخلية، لأن وزارة السياحة لا تستطيع وحدها حل جميع المعوقات، ويجب أن تعمل جميع الوزارات فى اتجاه واحد.

ويجب إيجاد آلية للبنوك تجعلها تقبل على تمويل قطاع السياحة الذى أحجمت عن تمويله على مدى الخمس سنوات الماضية بدعوى أنه استثمار عالى المخاطر، بحسب عبداللطيف، ولابد من أن يكون خلف قطاع السياحة قطاع مصرفى يموله حتى ينمو أكثر ويخرج من عثرته.

وشدد على ضرورة تأجيل فرض الضريبة العقارية عامين على الأقل على القطاع لأن القطاع يكافح الآن من أجل البقاء، ولا يستطيع تطبيق حتى منظومة، وشروط الحماية المدنية الجديدة من توفير أجهزة الكشف عن مفرقعات وما إلى ذلك بسبب نقص التمويل وأضاف أن هناك مشاكل كبيرة يعانى منها القطاع متمثلة فى ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير جدا على الفنادق لا يقوى على تحمله، ونطالب الوزير بإيجاد بديل لذلك من خلال الطاقة الجديدة والمتجددة، وقيام الدولة بتوفير محطات طاقة شمسية.

كان الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم قد أشاد بعودة هشام زعزوع فى تشكيل الحكومة الجديد وزيرا للسياحة، وهنأ عبداللطيف قطاع السياحة بعودة زعزوع، قائلاً: «إننا نحتاج إلى شخص خبير فى السياحة ولديه حنكة سياسية يتعامل بها لتحقيق مصالح بلاده، وقطاع السياحة وزعزوع يتمتع بهاتين الصفتين، ولمسنا ذلك فى تصريحاته ولقاءاته خلال مشاركته فى بورصات السياحة العالمية».

https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=04102015&id=1cd2ce27-431a-4336-84f6-7795193d7015