“الفلاحين” توقع بروتوكولا لتعميم مشروعات الطاقة الشمسية

الخميس 15 أكتوبر 2015 11:33 ص

الصاوي احمد

وقعت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، بروتوكول تعاون مع شركة سولاراسل مصر، العاملة فى مجال الطاقة المتجددة، فى إطار سعى النقابة لمواجهة الأزمات، التى تواجه المزارعين فى توفير الكهرباء ومشتقات الوقود.

من جانبه، قال النقيب العام للنقابة، فريد واصل، إن مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة هى المستقبل، والتى ستوفر الكثير لخزينة الدولة، فى ظل الأزمات التى يعانيها قطاع الكهرباء، فضلا عن أن توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، تنصب فى ضرورة وضع الحلول الملائمة لأزمة الطاقة، وفتح المجال أمام الشركات العاملة فى مجال الطاقة المتجددة لتنغيذ مشروعاتها واستثماراتها فى السوق المحلى.

وأضاف واصل، أنه تم الاتفاق مع مسئولى شركة سولاراسل مصر، على البدء فى تصميم وتركيب وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية باستخدام طاقتى الشمس والرياح، فى بعض الأراضى المستصلحة بالصحراء وكذلك مزارع الاسماك والدواجن والمواشي والتى يعانى أصحابها الأمرين فى توفير الكهرباء والوقود.

وتابع: تم الاتفاق مع مسئولى الشركة على تنظيم دورات تدريبية لشباب الخريجين وأبناء الفلاحين من جميع أنحاء الجمهورية للعمل فى مجال الطاقة المتجددة، والحصول على شهادات معتمدة من أكاديمية سولاراسل، للتأهيل للعمل فى أعمال التركيب والصيانة اللازمة لوحدات إنتاج الطاقة الكهربائية من طاقة الشمس والرياح.

على جانب آخر أكد البروفسير مجدى أبوسالم، خبير الطاقة الشمسية، والرئيس التنفيذى للشركة، أن شركته نتبنى مبادرة ” انتج كهربتك بنفسك”، موضحا أن الهدف من المبادرة تشجيع المجتمع والحكومة المصرية على التحول من الاعتماد على الطاقة التقليدية، إلى الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تبني سياسات مشجعة للطاقة المتجددة.

وكشف أبوسالم، عن أنه تم الاتفاق مع النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، على العمل فى مجال إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية، حيث يشمل الاتفاق تصميم وتركيب وصيانة محطات الطاقة الشمسية كمشروعات للقطاع الزراعي والصناعي.

وأشار أبوسالم، إلى أن البروتوكول يشمل أيضا  توفير  طلمبات الآبار الجوفية مع الطاقة الشمسية، من خلال  توريد وتركيب طلمبات الآبار الغاطسة الشمسية التي تعمل بالتيار المتناوب او بالتيار المستمر بما يحقق الاكتفاء الذاتي من المياه، وأيضا تسخين المياه والهواء والتبريد بالطاقة الشمسية الحرارية والفولتضوئية.

http://www.almalnews.com/Pages/StoryDetails.aspx?ID=251434#.VizHKtIrJdh