Cairo Solar and Kraftwerk Enter Partnership اتفاقية تعاون بين شركة كايرو سولر و كرافت ورك الالمانية

In July 2015, Cairo Solar entered a partnership with Kraftwerk. Kraftwerk, a German company, designs, develops and implements customized solar energy solutions for grid-connected and off-grid applications, with offices in Germany, Chile and Egypt and hundreds of megas installed globally

Sice the partnership, the consortium Cairo Solar Farm has appointed KRAFTWERK Renewable Power Solutions as Owner’s Engineer of 50 MW PV plant project in Egypt

Through this partnership, Cairo Solar is planning on utilizing Kraftwerk’s EPC expertise in building highly customized Diesel Hybrid and Large Scale Plants between 1 and 5 Megas operating on a BOO/PPA scheme, selling the electricity generated from solar energy to the end user at cheaper prices than Diesel Fuel.

http://www.kraftwerk-rps.com/en/kraftwerk-named-owners-engineer-for-cairo-solar-farms-50-mw-pv-plant-in-egypt/


تم توقيع اتفاقية تعاون و مشاركة فى الاعمال بين شركة كايرو سولر لحلول الطاقة الشمسية و شركة كرافت ورك الالمانية و التي تعمل في مجال الإستشارات و المقولات EPC لمشروعات الطاقة الحديدة و المتجددة. و لشركة كرافت ورك سابق خبرة في إقامة مشروعات الطاقة الشمسية في اوروبا و تشيللي كما أنها المقاول العام EPCM لشركة كايرو سولر فارم في مشروع الأخيرة لإقامة محطة بقدرة 50 ميجاوات في منطقة بنبان في جمهورية مصر العربية.

أما شركة كايرو سولر فقد تم تأسيسها في صيف 2014 و حصلت على ترخيص من هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة لتركيب محطات مربوطة بالشبكة بقدرة حتى 500 كيلووات. و قد بدأت الشركة نشاطها في يناير 2015 حيث نجحت في تركيب أكثر من 12 محطة طاقة شمسية , بقدرة اجمالية بلغت 262 كيلووات منها 150 كيلووات مبوطة بالشبكة On Grid , و 110 كيلووات منفصلة عنها Off Grid لصالح مؤسسات من قطاعي البترول و البنوك و العديد من الأفراد.

و تستهدف كايرو سولر بتوقيع الإتفاقية تنفيذ المشروعات من طاقة 1 إلى 5 ميجاوات المربوطة بالشبكة بالإضافة للمزارع الضخمة التي يمكن لها مزج الطاقة الشمسية بنظام المولدات السولار في نظام هجين Hybrid يقوم بتخفيض تكلفة الطاقة و تقليل الإعتماد على السولار كمصدر أوحد للطاقة.