دورة تدريبية لاصحاب مضخات المياه المستخدمه في الري السطحي التي تعمل بالطاقه الشمسيه

عقدت وزارة الموارد المائية والري، ممثلة في معهد بحوث الميكانيكا والكهرباء، التابع للمركز القومي لبحوث المياه، دورة تدريبية لرابطة مشغلي المساقي (مضخات المياه ).

وتهدف الدوره للتدريب على طرق تشغيل وصيانة محطات الطاقة الشمسية والمستخدمة في الري السطحي، ضمن المشروع الاسترشادي “استخدام الطاقة الشمسية في الري السطحي”، والممول من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعية “فاو”.

وأضافت وزارة الري، في بيان عنها، امس، أن الدورة التدريبية تناولت عددا من الموضوعات، تضمنت تعريف المتدربين بطرق تنظيف الخلايا الشمسية، واستخدام المساحات المخصصة لذلك مع خرطوم مياه بضغط منخفض، إلى جانب تعريف المتدربين بكيفية تشغيل طلمبات الري على الطاقة الشمسية.

ذلك بالاضافه الي الاحتياطات الواجب أخذها في الاعتبار خلال التشغيل، ومراقبة الطلمبات من حيث درجة الحرارة ومستوى الذبذبة والضوضاء، وكيفية نقل طريقة التشغيل من الخلايا الشمسية إلى استخدام التيار الكهربائي خلال فترات صيانة الخلايا أو وجود سحب وغيوم في أوقات الري.

وتضمنت الدورة التدريبية أيضا، تعريف المتدربين بالمهام الفنية التي ينفذها “محول الطاقة”، وكيفية قراءة المعلومات المختلفة من شدة التيار الكهربائي ومقدار الجهد والذبذبة، فضلا عن التعريف بآليات الصيانة.

اقرا ايضا

لمعرفه كيفيه الاستثمار في الطاقه الشمسيه اضغط هنا

للتسوق ومشاهده منتجات واسعار الشركه اضغط هنا

للاتصال بالشركه اضغط هنا